101ـ تهذيب الأنساب (بحر الأنساب) : للسيد أبى عبد الله الحسين المعروف بابن طباطبا ابن أبى طالب محمد بن القاسم بن على بن محمد بن أحمد بن إبراهيم طباطبا متوفي سنة 499 للهجرة . ينقل عنه السيد أحمد بن محمد بن مهنا العبيدلى فى كتاب تذكرة النسب .
102 ـ ما اختلف وائتلف في أنساب العرب : لأبى المظفر محمد بن أحمد بن محمد الأبيوردى المتوفي سنة507 للهجرة باصفهان .
103 ـ الأنساب : لأبى محمد عبد الله بن محمد المعروف بابن السيد البطليموسي (البطليوسى ) المتوفي سنة 521 .
104 ـ بحر الأنساب : للسيد مرتضىالرازى صاحب تبصرة العوام .
105 ـ اقتباس الأنوار والتماس الأزهار : لأبى محمد عبد الله بن على الرشاطى المتوفي سنة 542 للهجرة .
106 ـ تاج المواليد في الأنساب : للشيخ الطبرسى صاحب الاحتجاج المتوفي سنة 548 للهجرة . مطبوع بقم ضمن المجموعة النفيسة .
107 ـ دوحة الشرف في نسب آل أبي طالب : للحسن بن على بن محمد القطان المروزى البخارى المتوفي سنة 548 للهجرة . فى ثمان مجلدات .
108 ـ مشجر نسب آل أبي طالب : للحسن بن على بن محمد القطان المروزى البخارى المتوفي سنة 548 للهجرة .
109 ـ نسب آل أبي طالب : للحسن بن على بن محمد القطان المروزى البخارى المتوفي سنة 548 للهجرة .
110 ـ نهاية الأعقاب والأنساب : للشريف أبى جعفر محمد الموسوى الهارونى النيسابورى المقتول سنة 549 للهجرة . نسخة منه فى مكتبة المرعشى بقم وأخري فى مكتبة القدس الرضوى .
111 ـ نسب العلويين بنيسابور : للشريف أبو جعفر محمد الموسوى الهارونى النيسابورى المقتول سنة 549 للهجرة .
112 ـ نسب سادة ملوك بلخ : للشريف أبو جعفر محمد الموسوى الهارونى النيسابورى المقتول سنة 549 للهجرة .
113 ـ اللباب في الأنساب : للشيخ أبى الحسن أحمد بن محمد بن إبراهيم الأشعرى المتوفي حدود سنة 550 للهجرة .
114 ـ التعريف بالأنساب : للشيخ أبى الحسن أحمد بن محمد بن إبراهيم الأشعرى المتوفي حدود سنة 550 للهجرة . ألفه قبل اللباب كما نقلا عنه أنه قال : " استخرجت كتابا مختصرا أسميته التعريف بالأنساب توسطت فيه بين الإكثار والإقلال ثم عملت اللباب أذكر فيه أمهات القبائل وبطونها وجعلته مدخلا إلي علم النسب " .
115 ـ الأنساب المشجرة : لأبى العز عبد العظيم بن الحسن بن على بن طاهر بن على بن محمد الرودوادرى(3)، وانما درجناه فى هذا القرن مع عدم وقوفى فعلا علي تاريخ وفاته ، لكون مؤلفه أقدم من صاحب تذكرة الانساب المتوفي فى القرن السابع ، فقد نقل فى التذكرة عن هذا الكتاب .
116 ـ الأنساب : لأبى محمد الحسن بن على المعروف بالقاضى المهذب المتوفي سنة 561 للهجرة .
117 ـ الأنساب : لعبد الكريم بن معين السمعانى المتوفي سنة 562 . والكتاب مطبوع فى ليدن سنة 1912م وفى بيروت سنة 1988م . نسخة مخطوطة منه فى المتحف البريطانى تحت رقم 255 ـ 23 ، ونسخة فى مكتبة كوبرلى باستانبول ونسخة فى مكتبة غوث اكبر فى روسيا برقم ج361 -OR .
118 ـ كتاب في الأنساب للسيد نسابة خراسان السيد على بن الحسن بن المطهر من علماء القرن السادس .
119 ـ لباب الأنساب والألقاب والأعقاب : لأبى الحسن على بن زيد بن محمد البيهقى الشهير بـ " ابن فندق " المتوفي سنة565 للهجرة . مطبوع .
120 ـ الجوهرة في نسب النبي [img]style_images/1/p1.gif'> واصحابه العشرة : لكمال الدين عبد الرحمن بن محمد الأنبارى المتوفي سنة 577 للهجرة . مطبوع .
121 ـ أزهار الرياض : للسيد جلال الدين عبد الحميد ابن التقى عبد الله بن اسامة العلوى الحسينى المتوفي سنة 580 للهجرة .
122 ـ عجالة المبتدي : لزين الدين أبى بكر محمد بن موسي الحازمى الهمدانى المتوفي سنة 584 للهجرة . مطبوع .
123 ـ أنساب آل أبي طالب : للشيخ رشيد الدين محمد بن على بن شهر آشوب السرورى المازندرانى المتوفي سنة 588 للهجرة .
124 ـ المصنف النفيس في نسب بني إدريس: محمد بن اسعد بن على بن معمرالجوانى ويقال له ايضا ابن سعد ومحمد بن سعد نقيب الأشراف بمصر المتوفي سنة 588 للهجرة .
125 ـ شجرة رسول الله صلى الله عليه وآله : لمحمد بن أسعد بن على.
126 ـ طبقات الطالبيين : محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة .
127 ـ المقدمة الفاضلية في الأنساب : محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة .
128 ـ معيار النسب : محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة .
129 ـ تاج الأنساب : للشريف محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى المتوفي سنة 588 للهجرة .
130 ـ تحفة الأنساب : للشريف محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة . توجد نسخة منه فى المكتبة الأزهرية .
131 ـ الفخري في أنساب الطالبيين : للشريف محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة .
132 ـ الجوهر المكنون في معرفة القبائل والبطون : للشريف محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة .
133 ـ أنساب آل أبي طالب : لأبى جعفر الطبرسى محمد صاحب الأسباب والنزول المتوفي سنة 588 للهجرة .
134 ـ الأكسير في نسب الرفاعي الكبير : لعلى بن المبارك بن الحسن الواسطى المتوفي سنة 590 للهجرة .
135 ـ أزهار الرياض : للسيد جلال الدين عبد الحميد بن التقى عبد الله بن أسامة العلوى الحسينى المتوفي سنة 597 للهجرة .
136 ـ التعريف بالأنساب : أحمد بن محمد الأشعرى المتوفي سنة600 للهجرة .
137 ـ الشجرة المباركة في أنساب الطالبية : للامام فخر الدين الرازى صاحب التفسير المتوفي سنة 606 للهجرة .
138 ـ الفخري في أنساب الطالبيين: عزيزالدين أبوطالب إسماعيل بن الحسين بن محمد بن الحسين المروزى الأزوارقانى الصادقى النسب المتوفي بعد سنة614 للهجرة .
139 ـ الموجز في النسب : للسيد أبى طالب إسماعيل بن الحسن المروزى الحسينى المتوفى بعد سنة 614 للهجرة ، وذكر أن يقاتوت قد اجتمع بمؤلفه بمرو سنة 614 للهجرة .
140 ـ حظيرة القدس: للمروزى صاحب كتاب الفخرى المتوفي بعدسنة614للهجرة.
141 ـ بستان الشرف: للمروزى صاحب كتاب الفخرى المتوفي بعد سنة614للهجرة .
142 ـ غنية الطالب في نسب آل أبي طالب : للمروزى صاحب كتاب الفخرى المتوفي بعد سنة 614 للهجرة .
143 ـ بحر الأنساب فيما للسبطين من الأعقاب : للمروزى صاحب كتاب الفخرى المتوفي بعد سنة 614 للهجرة . النسخة كانت فى مكتبة الزاوية الناصرية بدرعة فى المغرب .
144 ـ زبدة الطالبية : للسيد أبى طالب إسماعيل بن الحسين بن محمد بن الحسين الحسينى المروزى .
145 ـ الأنساب : لعز الدين إسماعيل العلوى المتوفي بعد سنة 614 للهجرة ـ نسخته فى مكتبة محمد باشا بإسلامبول ـ .
146 ـ الأنساب المشجرة : للسيد أبى طالب العلوى المروزى المتوفي بعد سنة 614 للهجرة قال الشيخ آقا بزرك الطهراني : " هذا المشجر تشجير لكتاب الأنساب لأبى الغنائم الدمشقى المعروف بابن الصوفى " .
147 ـ المثلث في النسب : للسيد النسابة أبى طالب إسماعيل بن الحسين بن محمد المروزى .
148 ـ خلاصة العترة النبوية في أنساب الموسوية : لأبى طالب عز الدين إسماعيل بن حسين المروزى .
149 ـ الشجرة في أنساب الأمم والعرب والعجم : للحافظ أبى القاسم محمد بن عبد الواحد بن إبراهيم بن مفرح الغافقى الأندلسى المتوفي سنة 619 للهجرة .
150 ـ طبقات الثعلبي : للشريف عبد الحميد ابن أبى على فخار بن معد بن فخار الموسوى الحلى المتوفي سنة 619 للهجرة .
151 ـ التبيين في أنساب القرشيين : تأليف موفق الدين عبد الله بن أحمد بن محمد بن قدامة المتوفي سنة 630 للهجرة ، مطبوع .
152 ـ المقتضب في النسب : لياقوت بن عبد الله الحموى متوفي 636 للهجرة .
153 ـ الجوهرة في نسب الإمام علي وآله : محمد بن أبى بكر الأنصارى التاهستانى المعروف بالبرى ، انتهي من تأليف الكتاب سنة 645 للهجرة . مطبوع .
154 ـ أنساب آل أبي طالب : للشيخ أبى نصر سهل بن عبد الله البخارى المتوفي سنة 662 للهجرة وهو غير صاحب سر السلسلة العلوية .
155 ـ مشجرة في الأنساب : للأمير الحسين بن محمد بن بدر الدين الحسنى المتوفي سنة 662 للهجرة .
156 ـ الأنوار في نسب آل النبي المختار : لأبى عبد الله محمد بن محمد بن أحمد بن عبدالله بن جزى الكلبى من أعلام القرن السابع .
157 ـ الشجرة في الأنساب : لمحمد بن رضوان المتوفي سنة 675 للهجرة .
158 ـ الدوحة المطلبية : للشريف أحمد أبى الفضل بن محمد بن المهنا المتوفي سنة 675 للهجرة ، ألفه للشريف عبد المطلب بن شمس الدين على النقيب .
159 ـ التذكرة في الأنساب المطهرة أو (تذكرة الأنساب) : للسيد أحمد بن محمد بن المهنا المتوفي سنة 675 للهجرة توجد نسخة منه فى مكتبة المرعشى و أخري فى المكتبة الرضوية . قال اغا بزرك الطهراني : " ونسخة هذه المشجرة توجد فى خزانة سيدنا الحسن صدر الدين ولم يسم فى نفس الكتاب باسم خاص لكن مكتوب علي ظهره انه التذكرة فى الأنساب المطهرة " .
160 ـ نسب القطب النبوي والشريف العلوي : لشهاب الدين أبى العباس أحمد بن على بن إبراهيم البدوى المتوفي سنة 675 للهجرة .
161 ـ بغية الطالب في نسب آل أبي طالب : للقاسم بن أحمد الواسطى الرفاعى الشافعى النسّابة المتوفي سنة 681 للهجرة .
162 ـ الحواشي على المجدي : عبد الكريم بن طاووس المتوفي سنة693 للهجرة.
163 ـ طرفة الأصحاب في معرفة الأنساب (مطبوع) : السلطان الملك الأشرف عمر آل رسول المتوفي سنة 696 للهجرة .
164 ـ تحفة الآداب في التواريخ والأنساب : السلطان الملك الأشرف عمر آل رسول المتوفي سنة 696 للهجرة .
165 ـ الأنساب : لابن مهمندار يوسف بن أبى المعالى المتوفي سنة 700 للهجرة .
166 ـ جوهر القلادة في نسب بني قتادة : فخرالدين أبوالحسن على بن محمد بن أحمد بن على الحسينى الحلى اليحيوى المعروف بـ"ابن الأعرج"المتوفي سنة702 .
167 ـ قبائل الخزرج : لعبد المؤمن الدمياطى المتوفي سنة 705 للهجرة .
168 ـ الأصيلي في أنساب الطالبيين : لشمس الدين محمد ابن تاج الدين على طباطبا النقيب الشهير بابن الطقطقي، المتوفي سنة709 للهجرة ألفه باسم الوزير أبوالفضل اصيل الدين الحسن بن المحقق الطوسى .
169 ـ مجمع الآداب في معجم الألقاب : لابن الفوطى المتوفي سنة 723 . مطبوع .
170 ـ مجمع الأنساب : محمد البلخى ؛ كان حياً سنة 733 للهجرة .
171 ـ إرشاد الهادي إلي نسب آل النبي الهادي : لأبى الحسن على بن محمد بن أحمد بن فرحون اليعمرى التونسى المدنى، المولود سنة 697 والمتوفي سنة 748 للهجرة.
172 ـ نزهة ذوي العقول في نسب آل الرسول : لأبى الحسن عماد الدين على ابن محيى الدين محمد ابن المحيا العباسى المتوفي فى حدود سنة750 للهجرة .
173 ـ العقد الفريد في أنساب بني أسيد: لأبى بكر الزبيدى المتوفي سنة752للهجرة.
174 ـ الكامل في الأنساب : لأبى بكر الزبيدى المتوفي سنة752 للهجرة .
175 ـ غايـة الاختصار في أخبار البيوتات العلوية المحفوظة من الغبار : للشريف تاج الدين بن محمد بن حمزة بن زهرة الحسينى الحلبى المتوفي بعد سنة753 للهجرة المطبوع ببولاق سنة1310؛ وطبع أيضاً مع كتاب مختصر أخبار الخلفاء لابن الساعى .
176 ـ العرف الذكي في النسب الزكي : لشمس الدين محمد بن على بن الحسن بن حمزة الحافظ الدمشقى المتوفي سنة 765 للهجرة .
177 ـ شجرة آل العباس:على بن الحسين بن طريف الكوفى المتوفي سنة768للهجرة .
178 ـ تذييل الأعقاب في الأنساب : للسيد تاج الدين محمد بن القاسم بن معية المتوفي بـالحلة سنة 776 للهجرة .
179 ـ الجذوة الزينبية : تاج الدين محمد بن القاسم بن معية الديباجى الحسنى المتوفي سنة776 للهجرة أستاذ ابن عنبه .
180 ـ نهاية الطالب في نسب آل أبي طالب : للشريف تاج الدين أبو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة .
181 ـ الثمرة الظاهرة من الشجرة الطاهرة : للشريف تاج الدين أبو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة .
182 ـ سبك الذهب في شبك النسب : للشريف تاج الدين أبو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة .
183 ـ تبديل الأعقاب : للشريف تاج الدين أبو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة .
184 ـ الفلك المشحون في أنساب القبائل والبطون : للشريف تاج الدين ابو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة .
185 ـ أنساب آل ابي طالب : للسيد تاج الدين ابن معية الحسينى المتوفي سنة 776 هج.
186 ـ كشف الإلباس(الالتباس) في نسب بني العباس : للسيد تاج الدين ابن معية الحسينى المتوفي سنة 776 للهجرة .
187 ـ بغية ذوي الهمم في أنساب العرب والعجم : للسلطان الملك الأفضل العباس بن على صاحب اليمن المتوفي سنة 778 للهجرة .
188 ـ أنساب الأشراف في بلاد اليمن : للسلطان الملك الأفضل العباس بن على المتوفي سنة 778 للهجرة .
189 ـ مختصر البيان في نسب آل عدنان : لأبى العباس أحمد بن محمد بن أحمد بن محمد بن عبد الله الكلبى الأندلسى الغرناطى المتوفي سنة 785 للهجرة .
190 ـ الثبت المصان بذكر سلالة سيد ولد عدنان (بحر الأنساب) : للسيد مؤيد الدين عبيد الله ابن السيد عمر بن محمد بن طاهر الحسينى ابو النظام الواسطى نقيب السادة فيها المتوفى 787 للهجرة .
191 ـ المختصر في نسب آل سيد البشر صلي الله عليه وآله : لأبى الحسن على بن محمد بن على النسّابة الواسطى الصوفى الرفاعى ، توفى حدود 800 للهجرة .
192 ـ خلاصة الاكسير في نسب السيد الرفاعي الكبير : لأبى الحسن على بن محمد بن على النسّابة الواسطى الصوفى الرفاعى ، توفى حدود 800 للهجرة .
193 ـ القبس : لمجد الدين إسماعيل بن إبراهيم البلبيسى المتوفي سنة 802 للهجرة. قال ابن ماكولا : وهو اختصار لكتاب " اقتباس الأنوار" لأبى محمد عبد الله بن على الرشاطى .
194 ـ مشجر أنساب أهل البيت : صلاح بن محمد باليمنى ، المعروف بـ " ابن الجلال " متوفي 810 للهجرة .
195 ـ قلائد الجمان في التعريف بقبائل عرب الزمان : لأبى العباس احمد بن على القلقشندى المتوفي سنة 821 للهجرة، مطبوع .
196 ـ نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب : لأبى العباس احمد بن على القلقشندى المتوفي سنة 821 للهجرة، مطبوع .
197 ـ الفصول الفخرية في أصول البريـة : باللغة الفارسية ، للسيد جمال الدين أحمد بن على بن الحسين بن عنبة الحسنى الداودى المتوفي سنة 828 للهجرة ؛ صاحب العمدة . طبع باهتمام جلال الدين المحدث وتصحيح كاظم الموسوى وتقديم جلال همائى أستاذ جامعة طهران . والكتاب مشتمل على مقدمة وثلاثة فصول : الأول أولاد حام السود ، الثانى أولاد يافث الصفر . والثالث أولاد سام البيض من البشر .
198 ـ عمدة الطالب الكبرى : للسيد جمال الدين أحمد بن على بن الحسين بن عنبة الحسنى الداودى المتوفي سنة 828 للهجرة .
199 ـ عمدة الطالب : للسيد جمال الدين أحمد بن على بن الحسين بن عنبة الحسنى الداودى المتوفي بكرمان سنة 828 للهجرة . ألفه سنة802 للهجرة .
200 ـ عمدة الطالب الصغرى المشعشعية : لابن عنبة الحسنى الداودى المتوفي سنة 828 للهجرة ألفها سنة 827 للهجرة